ملخص مباراة الجنون ليفربول وتشيلسي 1-1 – هدف فى الدقيقة الاخيرة – جنون الشوالى

كتب : اَخر تحديث : 29 سبتمبر 2018

خطف نادي ليفربول تعادلًا قاتلًا من تشيلسي مساء اليوم السبت، بعدما انتهت المباراة التي جمعتهما بهدف لكل فريق في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي تقدم في الشوط الأول عن طريق إيدين هازارد، قبل أن ينجح دانيل ستوريدج في خطف هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 89 من اللقاء.

وشارك المصري محمد صلاح في تشكيل ليفربول الأساسي خلال اللقاء، إلا أنه خارج من الملعب في الدقيقة 67 في تبديل أول للفريق.

ويتقاسم ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي برصيد 19 نقطة لكلًا منهما، بينما أصبح رصيد تشيلسي 17 نقطة في المركز الثالث.

ملخص المباراة

نجح تشيلسي في الاستحواذ على الكرة مع بداية المباراة في ظل تراجع ليفربول للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال سرعات الثلاثي فيرمينو، صلاح وماني.

وظهر صلاح للمرة الأولى في الدقيقة الخامسة بعدما استغل خطأ دفاعي من لاعبي تشيلسي، ليصوب كرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن كيبا أمسك بها بسهولة.

صلاح أهدر فرصة أخرى في الدقيقة العاشرة بعدما تسلم الكرة أمام منطقة الجزاء ليراوغ رودريجر، لكنه صوب الكرة بعيدًا عن المرمى.

ومهد صلاح كرة إلى فيرمينو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 18 ليصوبها البرازيلي في جسد مواطنه ديفيد لويز، قبل أن تخرج إلى ركنية لم يستفد منها الريدز.

وكاد ويليان أن يسجل الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 22 بعدما إنفرد بمرمى أليسون لكن الحارس البرازيلي استطاع أن يتصدى للكرة بصعوبة.

وجاءت الدقيقة 25 بالهدف الأول لتشيلسي عن طريق هازارد بعدما انطلق في الجانب الأيسر قبل أن يخترج منطقة الجزاء، ليصوب كرة أرضية في شباك أليسون.

وفي الدقيقة 32، إنفرد صلاح بالمرمى بعدما راوغ ألونسو قبل أن يتجاوز الحارس كيبا ويصوب نحو الشباك، لكن رودريجر أبعدها من على خط المرمى.

ماني أهدر فرصة تسجيل هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 44 بعد كرة عرضية من أرنولد، ليحولها السنغالي بركلة مقصية ولكنها علت العارضة.

وتألق كيبا في الدفاع عن مرماه في الدقيقة 57 بعدما تصدى لتصويبة صعبة من ماني، لتخرج إلى ركلة ركنية نفذها ميلنر.

وارتدت الركنية من دفاع تشيلسي إلى صلاح الذي صوبها نحو المرمى مباشرة، لكنها ارتطمت بالأقدام لتخرج إلى ركنية أخرى لم يستفد منها ليفربول.

أليسون أنقذ ليفربول من استقبال الهدف الثاني بعدما إنفرد هازارد من منتصف الملعب، لكن تصويبة البلجيكي ارتطمت بالحارس لتخرج إلى ركلة ركنية في الدقيقة 61.

وخرج محمد صلاح من ملعب المباراة في الدقيقة 67 في أول تبديل ليورجن كلوب المدير الفني لليفربول، ليحل شاكيري بدلًا منه.

بديل صلاح كان على مقربة من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 بعد كرة عرضية من روبيرتسون، ليحولها السويسري بقدمه بجانب القائم الأيسر لكيبا.

روبيرتسون حول عرضية أخرى في الدقيقة 72 على رأس فيرمينو الذي حولها نحو المرمى، لكن ديفيد لويز أبعدها من على خط المرمى.

وسجل البديل دانيل ستوريدج هدفًا رائعًا لليفربول في الدقيقة 89 بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء، لم يتمكن كيبا من التصدي لها.

تشكيل تشيلسي: كيبا، أزبليكويتا، لويز، رودريجر، ألونسو، جورجينو، كانتي، كوفازيتش، ويليان، هازارد، جيرو.

تشكيل ليفربول: أليسون، أرنولد، فان دايك، جوميز، روبيرتسون، هندرسون، فينالدوم، ميلنر، ماني، صلاح، فيرمينو.

 

ملخص مباراة الجنون ليفربول وتشيلسي 1-1 – هدف فى الدقيقة الاخيرة – جنون الشوالى

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *