مدرب البرازيل يشيد بنجم البرازيل نيمار

كتب : اَخر تحديث : 2 يوليو 2018

أشاد أدينور ليوناردو باتشي “تيتي” مدرب المنتخب البرازيلي، بنجم فريقه نيمار دا سيلفا، وبالدور الذي لعبه اليوم عندما قاد فريقه للفوز بهدفين نظيفين، على المكسيك، في ثمن نهائي مونديال روسيا.

وقال تيتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة : “رغم أنَّ نيمار لم يلعب أي مباراة منذ 3 أشهر ونصف، وكان يلزمه خوض 4 أو 5 مباريات قبل البطولة، لكنه دخل هذا المعترك القوي بمستوى رائع، وهو يؤدي بشكل مميز”.

وعن حادثة دهس ميجيل لايون، لنيمار في الدقيقة (72) من اللقاء، وتألم نيمار بشدة، قال تيتي: “رأيت ما حدث، يمكن أن ترى أنه لا شيء في الفيديو، لكن حرارة المباراة تدفعك للانفعال أثناء اللعبة”.

وتألق نيمار بشدة في مباراة اليوم، وسجَّل الهدف الأول، وصنع الثاني لروبرت فيرمينو، لكنه نال الانتقادات من جانب مدرب المكسيك خوان كارلوس أوسوريو، بداعي أنه كان يتحايل كثيرًا للحصول على أخطاء.

وأضاف “قدمنا مباراة قوية، والحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا، كان بطلاً، وأنقذ الكثير من الكرات الخطرة.. نحن الآن في دور الثمانية، وتخطينا فريقًا فاز على ألمانيا. التوقعات ستكون صعبة في الأدوار المقبلة”.

وتابع “لدينا توازن كبير بين الدفاع والهجوم، وهو أمر مهم جدًا للفريق، وأعتقد أننا نظهر بشخصية قوية، وهذه لمستنا الخاصة. نحن لا نركز على الفرد، لكن نركز على الجماعيات، ونضيق المساحات على الخصم، من خلال الرقابة الجماعية للفرق التي نواجهها”.

وفي رده على سؤال حول عدم خوض مارسيلو دا سيلفا، المباراة، قال تيتي: “كان من الممكن أن يلعب، وكان جاهزًا. هو قائد للفريق، لكن فضَّلنا عدم المخاطرة به؛ لأنَّ وقت الاستشفاء الكافي مهم للغاية”.

وأضاف “فيليبي لويس، أدَّى بشكل مميز للغاية، رغم قوة الجبهة اليمني للفريق المكسيكي، التي شكلت الكثير من الخطورة علينا. أعتقد أنَّ مارسيلو، سيكون جاهزًا للمباراة المقبلة”.

وكان مارسيلو، غادر مباراة صربيا في نهاية دور المجموعات التي انتهت بفوز البرازيل (2-0)؛ بسبب إصابة في الظهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *